-->

الاثنين، 18 مايو 2020

تطبيق تيك توك خطير جدا وكالات عالمية تدق ناقوس الخطر

مع الإنتشار الرهيب لتطبيق تيك توك بدأت هيئات مراقبة الخصوصية تدق ناقوس الخطر و تحذر  من أن هذا التطبيق ينتهك و بشدة الخصوصيات و خاصة الأطفال و يعرض حياتهم للخطر و الدمار .
و قد تحالفت اكثر من 20 جماعة و أطلقت مجموعة حملات اهمهما طفولة خالية من الإعلانات التجارية و قد تقدم مركز الفيدرالية الرقمية شكوى ضد تطبيق التيك توك الى لجنة التجارة الفيدرالية .



     و كان عنوان الشكوى و أهمها أن التيك توك يقوم بجمع معلومات شخصية لأطفال دون سن 13 عاما دون موافقة الأولياء أو الوالدين حسب ما تم ذكره من وكالة أسوشييتد برس .
و يحظى هذا التطبيق الذي تملكه شركة بايت دانس بشعبية كبيرة جدا من الشباب بفضل سهولة استخدامه و الفكاهة فيه بالإضافة إلى الإبداع .
كذلك تعرض التطبيق للتدقيق من طرف مجموعة من المسؤولين الأمريكيين الذين يهتمون بالأمن القومي بسبب ملكية التطبيق الصينية وشبعيته لدى الأطفال .
و في نفس الموضوع تم لإعلان على أن التيك توك قام بدفع  5 .7 مليون دولار غرامة الى لجنة الفيدرالية سنة 2019 و ذلك لنفس السبب اي جمع معلومات شخصية للأطفال دون سن 13 سنة وهو انتهاك لقانون حماية الخصوصية و سرية الأطفال. 
كما عبرت وكالات حماية الخصوصية أنه من السهل استخدام التيك توك دون موافقة الوالدين وكذلك من السهل استخدام بريد الكتروني او تاريخ ميلاد مزيف لاستخدام النسخة الكاملة الخاصة بالكبار من التطبيق وهذا خطر كبير .
كما طلبت وكالات الخصوصية تغريم شركة تيك توك في حالة إن لم ياخذ موضوع خصوصيات الأطفال على محمل الجد و يلتزم بتقديم ضمانات الإستخدام و يكون امنا و ممتعا لكل الفئات و المستخدمين .