-->

الأربعاء، 5 أغسطس 2020

أخطاء يقع فيها مستعملي الهاتف الذكي في فصل الصيف والتي كانت سبب في إتلاف الهاتف

بــسم الله الرحمن الرحيم 

      يعتبر فصل الصيف أكثر الفصول حساسية للأجهزة الذكية وخاصة ذات الاستعمال اليومي والمكثف ومن بينها الهواتف الذكية, بالحرارة الزائدة التي يتعرض لها الجهاز سيسبب كوارث و نحن كمتخصصين نقدم لك بعض النصائح لتفادي هذه الكوارث والمحافظة على جهازك أيام فصل الحر.

أخطاء يقع فيها مالك الجهاز الذكي أيام فصل الصيف


 لا تترك لوحك الالكتروني  داخل السيارة

          كثير من ينسى هاتفه الذكي داخل السيارة والأمر الذي يجب معرفته أنا السيارة تدخل في تصنيعها نسب كبيرة من المعادن , والمواد المعدنية لا تقاوم الحرارة الكبيرة أي عند ترك السيارة تحت أشعة الشمس  فان جسمه الخارجي يساعد في ارتفاع درجة حرارتها من الداخل وقد يؤثر ارتفاع درجة الحرارة على السيارة وتعرض الجهاز للحرارة المرتفعة إلى انفجار البطارية مما سينجم عنه حريق سيارة ,ولهذا ينصح بعدم ترك الأجهزة الالكترونية في فصل الصيف الحار.





قم بإيقاف خدمات الهاتف التي لا تستعملها

        من خدمات الجهاز الذكي نجد بلوتوث  و GPS و الواي فاي وخدمة تبادل البيانات الإنترنت التي تجعله الجهاز يبذل جهد إضافي في التبريد الذاتي , وهذه الخدمات تجعل الجهاز يبذل جهد كبير في استقبال والارسال ومع ارتفاع الداخلي لدرجة حرارة الجهاز, حرارة فصل الصيف سيجعل  الهاتف يتلف , ومن المهم عليك أن كنت لا تحتاج هذه الخدمة عليك بقفلها أو إلغاء تنشيطها .


عند استعمال هاتفك الذكي قم بنزع الغلاف الواقي
   
      لا ننكر أن الغلاف الواقي يقوم بحماية الهاتف من الصدمات والكسر لكن الأمر الذي يجب معرفته أن الواقي لا يستطيع إخراج الحرارة الزائدة عن الجهاز ومع استعمال المتواصل للجهاز ستجعل الدوائر الالكترونية للجهاز تتلف .


فصل الأجهزة الإلكترونية  والذكية عن بعضها البعض

       إذا كنت تملك مجموعة من الأجهزة الذكية والجو حار وتقوم بوضعها في مكان واحد فحذر , فما عليك  إلا أن تقوم بإيقاف تشغيلها وتفرقتها عن بعضها البعض ,أو كحل قم بتشغيل الجهاز التي تريد العمل به وترك الأجهزة الباقية منفصلة عن بعضها البعض لتفريغ الحرارة الداخلية الزائدة .

الكاتب :الوافي يحيى